Friday, August 26, 2016

تطبيق ويب لحساب الإشعاع الشمسي في الجزائر


تطبيق ويب لحساب الإشعاع الشمسي في الجزائر



أصدر قسم التكنولوجيات الحديثة في خدمة الطاقات المتجددة لمركز تنمية الطاقات المتجددة الواجهة الجديدة لتطبيق الواب لحساب الإشعاع الشمسي متوفرة الأن على:http://data.cder.dz:81

الواجهة الجديدة أكثر عصرية، حيوية و متوافقة مع مختلف المتصفحات و أنظمة التشغيل. كما تم تعديل عدة أخطاء على مستوى هذه الواجهة.

تم نعديل التطبيق من قبل قسم الشبكات و الأجهزة القياس، بالنسبة للجزء المنهجي، بالتعاون مع قسم المكتبة الإفتراضية للطاقات المتجددة, بالنسبة لجزء تطوير الإعلام الألي.

الهدف من هذا التطبيق يعمل على محاكاة تيارات مختلفة من الإشعاع الشمسي. للقيام بذلك، و قد اختيار اثنين من المناهج النظرية الصالحة لسماء صافية.

باستخدام نموذج بيرين دي بريشامبو، قدرت الحادث الإشعاع الشمسي على المستوى الأفقي. واستخدمت هذه القيم لتقدير، في أحسن الأحوال، والإشعاع الشمسي الحادث عن الميول المختلفة والتوجهات، والإشعاع العالمي مزدوج ومحور واحد، وأخيرا الإشعاع محور مزدوج واحد مباشر باستخدام نموذج ليو والأردن.

و في هذا السياق، يسمح التطبيق من حساب مختلف الإشعاعات الشمسية، لـ 79 موقع في الجزائر (ONJ). كما يسمح التطبيق لنموذج الإشعاع الشمسي الحادث باستخدام الطاقة الشمسية، سواء من حيث التصميم أو تقييم أدائه.

معرفة مصادر الطاقة الشمسية هو مطلوب في التصميم والأداء السليم من أي نظام مدعوم من الطاقة الشمسية. وتستخدم بيانات الإشعاع الشمسي في تصميم وتطوير وتنفيذ وفي تقييم أداء أنظمة الطاقة الشمسية، ولكن أيضا لبناء المباني بهدف العزل الحراري تكييفها أفضل الموقع الجغرافي.

معرقة مصادر الطاقة الشمسية هي ضرورية في التصميم و الأداء الجيد لكل نظام يعمل بالطاقة الشمسية. حيث تستخدم بيانات الإشعاع الشمسي في التصميم، التطوير، الإنجاز أيضا في تقييم أداء أنظمة الطاقة الشمسية، لكن أيضا في بناء المباني و ذلك لضمان أفضل عزل حراري معتمد في الموقع الجغرافي.

المنهجية: محمد رضا يعيش و عبد الله بوحانيك
تطوير الإعلام الألي: سارة بوزريبة و نجاح قريبة

1 comment:

  1. Je ne peux pas remercier assez le service de financement léméridien et faire savoir aux gens à quel point je suis reconnaissant pour toute l'aide que vous et votre équipe avez fournie et j'ai hâte de recommander des amis et de la famille s'ils ont besoin de conseils ou d'une assistance financière @ 1,9% Prêt commercial .Via Contact:. lfdsloans@lemeridianfds.com / lfdsloans@outlook.com. WhatsApp ... + 19893943740. Continuez votre excellent travail.
    Merci, Busarakham.

    ReplyDelete