Wednesday, September 14, 2016

ثقب الأوزون بيبدأ في التعافي

ثقب الأوزون بيبدأ في التعافي


نحب نقول لكوكب الأرض حمد لله على السلامة، بعد معاناة دامت حوالي 30 سنة ثقب الأوزون بيبدأ في التعافي :)

بناء على مقال نُشر في مجلة العلوم science في 30 يونيو 2016، حيث كشف باحثون أن البيانات تُظهر مؤشرات لإلتئام طبقة الأوزون فوق القطب الجنوبي، وذلك بفضل توقيع "اتفاقية مونتريال Montreal Protocol " في العام 1987.


اتفاقية مونتريال هي معاهدة دولية اتفقت فيها الدول على الحد من استخدام المواد المستنفدة للأوزون، مثل مركبات الكربون الكلورية الفلورية (CFCs)، التي عُثر عليها في مجموعة متنوعة وواسعة من المنتجات الاستهلاكية والصناعية في ذلك الوقت وما زال بعضها يستخدم حتى الآن ولكن بصورة أقل.

وتبين الدراسة أن ثقب الأوزون قد تقلّص بمقدار 1.5 مليون ميلٍ مربع منذ الذروة التي بلغها في العام 2000، بفضل الحد من استخدام مركبات الكربون الكلورية الفلورية

1 comment:

  1. Je ne peux pas remercier assez le service de financement léméridien et faire savoir aux gens à quel point je suis reconnaissant pour toute l'aide que vous et votre équipe avez fournie et j'ai hâte de recommander des amis et de la famille s'ils ont besoin de conseils ou d'une assistance financière @ 1,9% Prêt commercial .Via Contact:. lfdsloans@lemeridianfds.com / lfdsloans@outlook.com. WhatsApp ... + 19893943740. Continuez votre excellent travail.
    Merci, Busarakham.

    ReplyDelete